منتديات ابناء فلسطين
اهلا وسهلا بك زائرا في منتديات ابناء فلسطين
انت لم تقوم بتسجيل الدخول بعد ينبغي عليك تسجل الدخول لكي تتمكن من مشاهده كل مواضيع منتديات ابناء فلسطين
وشكرا
نتمي لكم مشاهده طيبه
منتديات ابناء فلسطين
اهلا وسهلا بك زائرا في منتديات ابناء فلسطين
انت لم تقوم بتسجيل الدخول بعد ينبغي عليك تسجل الدخول لكي تتمكن من مشاهده كل مواضيع منتديات ابناء فلسطين
وشكرا
نتمي لكم مشاهده طيبه
منتديات ابناء فلسطين
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.


اهلا وسهلا بكم في منتدانا المتواضع
 
الرئيسيةالرئيسية  أحدث الصورأحدث الصور  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  

 

 تفسير اسماء الرسول

اذهب الى الأسفل 
2 مشترك
كاتب الموضوعرسالة
زائر
زائر
Anonymous



تفسير اسماء الرسول Empty
مُساهمةموضوع: تفسير اسماء الرسول   تفسير اسماء الرسول I_icon_minitimeالجمعة أكتوبر 31, 2008 8:23 am

محمد و أحمد و الماحي ( يمحو به الكفر ) و الحاشر (يقدم الناس بالحشر ) و العاقب (آخر الأنبياء ) و نبي الرحمة و نبي التوبة و نبي الملاحم ( الحروب ) و المقفي بمعنى العاقب و الشاهد و المبشر و النذير و الضحوك و القتال و المتوكل و الفاتح و الأمين و الخاتم و المصطفى و الرسول و النبي و الأمي و القثم ( المعطاء للخير ).
تفسير أسماؤه :
محمد : صلى الله عليه وسلم
من صفة الحمد هو الذى يحمد على أفعاله ثم يحمد ثم يحمد فلا يحمد مرة واحدة ولكنه يحمد مرات ومرات
ومرات من جمال أفعاله فصار محمداً
أحمد : صلى الله عليه وسلم
صفة تفضيل المقصود بها أحمد الحامدين لأنه ما حمد الله أحد كمحمد
الماحى : صلى الله عليه وسلم
الذى يمحو الله به الكفر فبعده اختفت عبادة الأصنام من جزيرة العرب
الحاشر : صلى الله عليه وسلم
يحشر الناس خلفه يوم القيامة فأول من يتقدم الناس يوم القيامة هو رسول الله صلى الله عليه و سلم و هو أول من يشفع يوم القيامة و اول من تقبل شفاعته و اول من تفتح له ابواب الجنة و اول انسان يدخل الجنة
العاقب :
صلى الله عليه وسلم الذى لا شئ بعده فهو النبى الذى لا نبى بعده
-------------------------------------------------------------------------------------------------------
بعض الناس تقول أسمه طه لقوله تعالى
طه (1) ما أنزلنا عليك القرآن لتشقى ، فسره بعض الناس أنه يقول محمد (1) ما أنزلنا عليك القرأن لتشقي
وبعض الناس تقول أسمه يس لقوله تعالى
يس (1) والقرأن الحكيم إنك لمن المرسلين ، فسره بعض الناس أنه يقول محمد (1) والقرأن الحكيم إنك لمن المرسلين
طيب لية ما تقوله أستغفر الله يعنى
ألم (1) ذلك الكتاب لا ريب فيه هدى للمتقين ، ليه ما فسر محمد (1) ذلك الكتاب لا ريب فيه هدى للمتقين
مع أننا لو نظرنا فى التفسير للقرأن الكريم نجد مثلا كتفسير الجلالين أوغيره نجد أن يس و طه تفسره مثل تفسير ألم وهو (الله أعلم بمراده به) أو يا (رجل) فلماذا نقول ذلك وننشيد ونغني مثل المطربة المصرية التى تأتي وتنظر إليها نجد أن قلبها وحماسها شديد جداً وتقول يا سيد الخلق يا طه من طه هذا ومن سيد الخلق غير رسول الله ولو حتى أسمه كذلك فلماذا بالطبل والمزمار والمعازف وهو حرمه أصلا
وتفسير ابن كثير لـ(طه)
تقدم الكلام على الحروف المقطعة في أول سورة "البقرة" بما أغنى عن إعادته.
وقال ابن أبي حاتم: حدثنا الحسين بن محمد بن شنبة الواسطي، حدثنا أبو أحمد -يعني: الزبيري -أنبأنا إسرائيل عن سالم الأفطس، عن سعيد بن جبير، عن ابن عباس قال : طه: يا رجل. وهكذا روي عن مجاهد، وعكرمة، وسعيد بن جبير، و[عطاء] ومحمد بن كعب، وأبي مالك، وعطية العوفي، والحسن، وقتادة، والضحاك، والسدي، وابن أبزى أنهم قالوا : "طه" بمعنى: يا رجل.
وفي رواية عن ابن عباس، وسعيد بن جبير والثوري أنها كلمة بالنبطية معناها: يا رجل. وقال أبو صالح هي مُعَرّبة.
وأسند القاضي عياض في كتابه "الشفاء" من طريق عبد بن حميد في تفسيره: حدثنا هاشم بن < 5-272 > [القاسم] عن ابن جعفر، عن الربيع بن أنس قال: كان النبي صلى الله عليه وسلم إذا صلى قام على رجل ورفع الأخرى، فأنـزل الله تعالى ( طه ) ، يعني: طأ الأرض يا محمد، ( مَا أَنـزلْنَا عَلَيْكَ الْقُرْآنَ لِتَشْقَى ) . ثم قال: ولا خفاء بما في هذا من الإكرام وحسن المعاملة .
وتفسير ابن كثير لـ(يس)
قد تقدم الكلام على الحروف المقطعة في أول "سورة البقرة" ، ورُوي عن ابن عباس وعِكْرِمَة، والضحاك، والحسن وسفيان بن عُيَيْنَة أن "يس" بمعنى: يا إنسان .
وقال سعيد بن جبير: هو كذلك في لغة الحبشة.
وقال مالك، عن زيد بن أسلم: هو اسم من أسماء الله تعالى .
فأن ذلك لا يدل على من أسمه طه أو ياسين حرام أو مكره لا أنما من الممكن أن يكون تفسره صح طه كما فسر يا رجل أو يس يا أنسان فهو رجل أو أنسان كصفة ومعنا للكلمة وليس اسم من أسماء النبي أنما يصفه كمثل يا إيها المزمل يا إيها المدثر ليس غير
ونجد أحاديث له بأسمه ولم يذكر طه ويس فلماذا نقول ما ليس لنا به علم هو مصطفى وأحمد ومحمد والباقي كما فى السابق
ولبيان ذلك أيضا أن (طه و يس) هو مجرد حرفين فقط مثل (ألم) لو أستمعنا لرواية خلف عن حمزة نجد أن القارئ ينطق الحرفين منفصلين وحتى لو نظرنا لمعجم اللغة العربية لم نجد لهم أصل أو وجود
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الغريب
مدير محترم
مدير محترم
الغريب


ذكر
عدد الرسائل : 486
العمر : 54
الموقع : www.palestine-p.roo7.biz
العمل/الترفيه : مبرمج حاسوب
المزاج : البرمجه
السٌّمعَة : 5
تاريخ التسجيل : 30/08/2008

تفسير اسماء الرسول Empty
مُساهمةموضوع: رد: تفسير اسماء الرسول   تفسير اسماء الرسول I_icon_minitimeالجمعة أكتوبر 31, 2008 4:16 pm

يسلموو على معلوماتك الروعه
الله يجزيكى الخير
وتقبلى مرورى
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.palestine-p.roo7.biz
زائر
زائر
Anonymous



تفسير اسماء الرسول Empty
مُساهمةموضوع: رد: تفسير اسماء الرسول   تفسير اسماء الرسول I_icon_minitimeالإثنين يناير 26, 2009 11:09 pm

تفسير اسماء الرسول C2b2860abf

تفسير اسماء الرسول 535-Jzakom
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
رقيقة مشاعر
نائب مدير
نائب مدير
رقيقة مشاعر


انثى
عدد الرسائل : 2301
علام الدوله : تفسير اسماء الرسول Female62
السٌّمعَة : 18
تاريخ التسجيل : 23/08/2008

تفسير اسماء الرسول Empty
مُساهمةموضوع: رد: تفسير اسماء الرسول   تفسير اسماء الرسول I_icon_minitimeالأحد فبراير 15, 2009 1:38 pm

تفسير اسماء الرسول Qatarya_jaV9wpYOlk
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
تفسير اسماء الرسول
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات ابناء فلسطين :: الاحاديث النبويه الشريفه-
انتقل الى: